الرئيسية / البنية التحتية / “دنيا بارك” بحلة جديدة

“دنيا بارك” بحلة جديدة

تفتتح حظيرة “دنيا بارك” أو ما يُعرف بالرياح الكبرى أمام المواطنين بداية من الصيف الجاري. هذه الحظيرة التي تتربع على مساحة 259 هكتارا يمكن لسكان العاصمة استغلالها بداية من هذه الصائفة.

مشروع الحظيرة يمتد إلى عدة بلديات، لا سيما العاشور، بابا حسن وأولاد فايت، ويتشكل من تهيئات متعددة، مثل الحزام الأخضر وطرق خشبية ومساحات للتسلية ومنشآت، بالإضافة إلى عدة مساحات أخرى للتجوال وغابات ومناطق للترفيه والدائرة الرياضية والعديد من مسارات المشي. وتحتوي الحظيرة على 14 ألف شجرة من كافة الأنواع والتي تتماشى مع مختلف المناخات.

حديقة الرياح الكبرى تضم أيضا الأنشطة الرياضية والترفيهية والثقافية، لاسيما بعد تدشين نادي الفروسية مؤخرا، وفتح أندية رياضية لممارسة مختلف الرياضات.

كما يتعزز موقع الصابلات مع بداية جويلية المقبل، بقرية تسلية تتربع على مساحة 12 ألف متر مربع، تتضمن عدة ألعاب ذات نمط عالمي في تجربة أولى، وتضم سبع ألعاب من النمط العالمي، على غرار “سبينينغ كواستر” أو ما يُعرف بسفينة الغزل، إلى جانب “بروكوميلا” أو اليرقة. وتتضمن سلسلة الألعاب “لعبة تسلق الجبال” المعروفة بـ “أكروبرونش”، و«كرة الماء” المعروفة “ووتر بولو” مع تنصيب حوض مائي سيتم خصيصا لها بمنتزه الصابلات، بالإضافة إلى المنصة البهلوانية المعروفة بـ “الترامبولين” وألعاب أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *