الرئيسية / الأخبار / الطبعة الثانية للصالون الدولي للبيئة والطاقة المتجددة

الطبعة الثانية للصالون الدولي للبيئة والطاقة المتجددة

سيفتتح المعرض الدولي للبيئة والطاقة المتجددة أبوابه في الجزائر العاصمة في الفترة الممتدة من 7 إلى 10 مارس 2019 . وسوف يتردد صداها بين الفاعلين والمتعاملين الاقتصاديين و المهنيين الناشطين في مجال البيئة والطاقات المتجددة من خلال موضوع “الطاقات المتجددة خارج الشبكة من أجل التنمية المستدامة في جنوب الجزائر والمناطق المعزولة”.

يعد المعرض الدولي للبيئة والطاقة المتجددة لقاء سنويًا يعقد لعرض المعلومات والتبادل والمشاركة، وهو عبارة عن منصة لجميع المهتمين بالبيئة والطاقات المتجددة لعرض تجاربهم ومعارفهم عن طريق تقاسم الخبرات الوطنية و الدولية من خلال مشاركة 7 دول أجنبية و الصين كضيف شرف لهذه الطبعة.

تم تنظيم هذه الطبعة الثانية من الصالون بعد النجاح والصدى الذي لاقته الطبعة الأولى و التي نُظمت في الفترة الممتدة بين 26 إلى 28 مارس 2018 والتي شهدت مشاركة 100 عارض، من بينهم 7عارضون من 7 دول أجنبية على غرار ألمانيا التي كانت ضيف شرف الطبعة الأولى.

بلغ عدد الزوار الطبعة الأولى أكثر من 12000 منهم 6000 مهني زاروا أروقة المعرض التي امتدت على مساحة إجمالية فاقت 2500 م2، وقد تم تكريس مساحات لبرنامج غني من المؤتمرات لمناقشة مواضيع هامة فضلا عن اجتماعات B2B التي سمحت، خلال المعرض، بالتوقيع على 42 عقد بين مختلف المتعاملين الاقتصاديين

سيتم مناقشة خلال هذه الطبعة الثانية من المعرض و المكرسة لترقية الطاقات المتجددة عبر عقد مؤتمرات موضوعاتية ينشطها خبراء وطنيون ودوليون في أربع محاور أساسية رئيسية و هي : الإستراتيجية التي يعتمدها القطاع لترقية الطاقة المتجددة خارج الشبكة وتثمينها وتطويرها ، الطاقات المتجددة ومساهمتها في التنمية المستدامة للمناطق النائية في جنوب الجزائر، دور الطاقات المتجددة في تطوير الاقتصاد التدويري بالجزائر ولاسيما من خلال فروع تثمين الطاقة في الاقتصاد التدويري في مكونه الخاص بالتسيير المدمج للنفايات. رؤية سيمثلها و يتقاسمها 140 عارضا من المهنيين و المؤسسات من بينهم 20 عارضا أجنبيا و جمهورية الصين الشعبية كضيف شرف، يضاف إلى ذلك استضافة متوقعة لأكثر من 15.000 زائر، والذين سيتم استقبالهم في مساحة تفوق 5.000 م² في كل من الجناح أ و ج من قصر المعارض .

إن البعد الدولي لهذه الطبعة سيكرس أيضا من خلال التوقيع على عدة إتفاقيات من بينها إتفاقيات بين كل من وزارة البيئة و الطاقات المتجددة و سفارات دول أجنبية بالإضافة إلى إتفاقية مع وزارة الإتصال .

يتزامن انعقاد الصالون SIEERA2019 و الاحتفال باليوم العالمي للمرأة المصادف لـ 08 مارس و بهذا الصدد سيتم عقد ندوات مخصصة لتقاسم التجارب لنساء رائدات في مجال المقاولاتية الخضراء و الطاقات المتجددة كما سيتم تكريم عدد من النساء الفاعلات في مجال البيئة و الطاقات المتجددة.

ويعتبر صحفيو الإذاعة والتلفزيون ومهنيو الإعلام ووسائل الإعلام جزءًا لا يتجزأ من نجاح هذه الطبعة الثانية من معرض SIEERA2019 ، من خلال فتح كل مجالات الصالون على التغطية الإعلامية ، و التي سوف يساهمون من خلالها الإرتقاء بمستوى هذا الحدث الدولي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *