الرئيسية / الأخبار / معالي الوزيرة تشرف على إفتتاح ندوة حول ” إدارة النفايات العضوية “

معالي الوزيرة تشرف على إفتتاح ندوة حول ” إدارة النفايات العضوية “

أشرفت معالي وزيرة البيئة و الطاقات المتجددة السيدة فاطمة الزهراء زرواطي، يوم الأحد 10 فيفري 2019، بالمتحف الوطني العمومي للفن الحديث و المعاصر ماما،  على إفتتاح ندوة حول ” إدارة النفايات العضوية ” المنظمة من طرف الوكالة الوطنية للنفايات و السفارة الهولندية بالجزائر ، أين تم عرض نهج التجربة الهولندية و الفرص المتاحة للجزائر  وذلك بحضور كل من سعادة سفير مملكة هولندا روبرت فان أومبدن و خبراء و مستشارين دوليين في المجال .

وفي كلمة لها خلال افتتاح أشغال اجتماع حول تسيير النفايات، قالت الوزيرة أن “هذا اللقاء يندرج في إطار اتفاق التعاون الذي سيتم إمضاؤه قريبا بين وزارة البيئة والطاقات المتجددة وسفارة هولندا و الذي سيخص محور جد هام بشأن تسيير النفايات”.

وأوضحت الوزيرة بخصوص الاتفاق الذي ستتكفل الوكالة الوطنية للنفايات بتجسيده، أنه سيتم عن طريق تبادل الخبرات والتشاورات في مجال تسيير النفايات، بهدف تحديد إمكانيات التعاون والتعرف على المؤشرات الخاصة بها في إطار شراكة رابح-رابح”.

من جهة أخرى، شدد سفير هولندا، روبرت فان أمبدن، الذي حضر هذا اللقاء، على إرادة بلده في تعزيز التعاون مع الجزائر لذا “سيتطور أكثر سيما بعد انعقاد الدورة الثالثة للجنة التعاون الاقتصادية و التكنولوجية المختلطة بين الجزائر و هولندا يومي 8 و 9 ماي 2018 تحت رئاسة وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل و نظيره الهولندي، ستاف بلوك.

تجدر الإشارة إلى أن خبراء هولنديون في مجال تسيير النفايات حضروا هذا اللقاء و قدموا تجارب بلدهم الذي أثبت نجاحه في هذا الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *