الرئيسية / الأخبار / قافلة المدينة الخضراء تزور ولاية غرداية حاملة معها نشاطات تحسيسية متنوعة

قافلة المدينة الخضراء تزور ولاية غرداية حاملة معها نشاطات تحسيسية متنوعة

غرداية2019/02/04: انطلقت قافلة المدينة الخضراء بولاية غرداية تحت شعار لنغرس الحياة، حاملة معها نشاطات تحسيسية متنوعة ،افتتحتها معالي الوزيرة والوفد المرافق لها بزيارة للابتدائية “عبد الحميد بن باديس” التي يسهر الطاقم التربوي على غرس ثقافة بيئية في 700 تلميذة وتلميذ ،ليقود بعدها وفقد قافلة المدينة الخضراء بعملية تشجير بواد نشو بلدية غرداية.

وفد القافلة رفقة معالي الوزيرة قاموا بزيارة معرض نضم تزامنا واليوم العالمي للمناطق الرطبة المصادف لـ02 فيفري من كل عام و الذي جاء هذه السنة تحت شعار “المناطق الرطبة و التغيرات المناخية” ،كما حضر الوفد لمباراة بين اللاعبين المرافقين للقافلة واللاعبين القدامى لفريق غرداية.

الفنانون المرافقون لقافلة المدينة الخضراء أحيوا حفل فني ضمن نشاطات القافلة بالولاية رفقة فنانين محليين ، وعرف الحفل عدة تكريمات لبعض عمال النظافة بالولاية وبعض الوجوه الفنية المرافقة للقافلة.

وضمن نشاطات قافلة المدينة الخضراء قامت معالي الوزيرة والوفد المرافق لها بزيارة “لقصر بني يزغن” بمدينة غرداية، هذه المدينة الصغيرة التي يحافظ سكانها على طابع معيشي خاص يحترم البيئة ويستثمر في كل ما هو طبيعي حفاظاً على الموارد الطبيعية خاصة أهم مورد وهو الماء.

معالي الوزيرة توجهت بعد ذلك الى قصر تافيلالت أين قامت رفقة مرافقي القافلة بعملية تشجير، ثم قامت بعدها بزيارة الى المحمية التي تسهر عليها مؤسسة أميدول تفيلالت الحائزة على عدة جوائز عالمية و وطنية و آخرها جائزة المواطنة في إطار الطبعة الأولى لجائزة المدينة الخضراء 2018 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *