الرئيسية / الأخبار / خلال نزولها ضيفة على فوروم المجاهد، السيدة زرواطي: التفكير في “توسيع صلاحيات الشرطة للبيئة”

خلال نزولها ضيفة على فوروم المجاهد، السيدة زرواطي: التفكير في “توسيع صلاحيات الشرطة للبيئة”

أفادت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، فاطمة الزهراء زرواطي، الأحد، خلال نزولها ضيفة على فوروم المجاهد بالعاصمة، أنه يجري حاليا التفكير، بالتنسيق مع وزارة الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الإقليم، “في توسيع صلاحيات الشرطة للبيئة”. بالمقابل، أشارت الوزيرة أنه من المبكر “وضع قوانين ردعية لمعاقبة الموطنين غير المحترمين للبيئة”.

خلال ندوة صحفية نظمت بيومية المجاهد، أبرزت الوزيرة دور المواطن في “تطبيق التعليمات والقوانين على أرض الواقع، عوض الاكتفاء بإلقاء المسؤولية على الآخرين”، مؤكدة في ذلك أن دور “المواطن رئيسي” للوصول إلى بيئة نظيفة وصحية.

خلال كلمتها، أضافت الوزيرة أن المجتمع الجزائري يعيش في مرحلة انتقالية مع التطورات التي يشهدها قطاع البيئة”، مذكرة في ذلك أن “التعامل مع البيئة تغيّر خلال السنوات الأخيرة خاصة مع العشرية السوداء، التي جعلت الاهتمام بالبيئة ليس في صدارة الأولويات”.

بخصوص وضع حد لاتساع النقاط السوداء على المستوى الوطني، أفادت الوزيرة أنه تم إزالة أكثر من 500 نقطة سوداء مع إطلاق حملة وطنية لتنظيف الأحياء خلال أوت المنصرم، كما تم جمع -كحصيلة أولية- أكثر من 75 ألف طن من النفايات المنزلية.

بخصوص اليوم الوطني للشجرة المصادف ل25 أكتوبر من كل سنة، أفادت الوزيرة أن سيتم بهذه المناسبة تسليم جائزة رئيس الجمهورية للمدينة الخضراء، كما سيتم خلال نفس اليوم لإطلاق قافلة وطنية للتشجير وكذا إصدار طابع بريدي للمدينة الخضراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *