زرواطي تعلن من قسنطينة عن تنظيم “جائزة رئيس الجمهورية لمدينة خضراء”

أعلنت وزيرة البيئة و الطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي ، الثلاثاء، بقسنطينة عن إرساء “جائزة رئيس الجمهورية لمدينة خضراء”.

وأوضحت الوزيرة في ختام زيارة عمل و تفقد قامت بها إلى هذه الولاية بأن نهائي هذه المسابقة “سينظم يوم 25 أكتوبر المقبل” ،مبرزة أهمية هذه المسابقة التي من شأنها أن “تحفز وتشجع جميع المدن على تزيين وتحسين الإطار المعيشي للمواطنين”.

وأضافت زرواطي أن لجنة التحكيم الخاصة بهذه المسابقة سيتم تنصيبها “لضبط كل التفاصيل و الشروط التي تنظم هذه المنافسة”،مذكرة بالمجهودات المبذولة من طرف دائرتها الوزارية لتجسيد برنامج رئيس الجمهورية فيما يتعلق بالتنمية المستدامة في جانبها المرتبط بالبيئة على وجه الخصوص.

وأعلنت زرواطي كذلك أن خطب صلاة الجمعة المقبل ستتناول مواضيع البيئة والمساحات الخضراء مؤكدة أن نجاح التحدي المتعلق ببيئة ملائمة وسليمة لايمكن له أن يتحقق “بدون إشراك الجميع بداية من المواطن.”

وبعد أن ذكرت بهدف الحكومة المتضمن إنجاز مدن مندمجة من الجانب البيئي على الخصوص أبرزت الوزيرة دور التربية البيئية و ذلك باستهداف الصغار الذين اعتبرتهم “الحلقة الأقوى ضمن العملية الوطنية لتحسن البيئة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *