زيارة عمل وتفقد إلى ولاية وهران

قامت السيدة وزيرة البيئة البروفيسور نصيرة بن حراث، اليوم الأحد، بزيارة عمل وتفقد إلى ولاية وهران حيث استهلتها بزيارة مركز الردم التقني ببلدية حاسي بونيف، أين وضعت حيز الخدمة الخندق رقم 03 بعد تشبع الخندقين الأولين مما سيسمح بزيادة القدرة الاستيعابية للمركز، لتتفقد بعدها مشروع إزالة وتهيئة المفرغة العمومية سابقا ببلدية الكرمة التي تتربع على مساحة 85 هكتار 9 منها تابعة لبلدية الكرمة، حيث ستحول إلى منتزه للعائلات وفضاء أخضر.

بعدها قامت السيدة الوزيرة بتدشين دار البيئة بالولاية والإشراف على انطلاق أول دورة تكوينية لفائدة الصحفيين بها، الدار ستكون فضاء بيئي مكسب لكل الجمعيات والمجتمع المدني المهتم بمجال البيئة والمحيط كما تعد تحفة معمارية عصرية تتناسب وطابع تخصص نشاطاتها، وكانت المناسبة فرصة لتكريم المرحومة البروفيسور بجامعة وهران “مريم قايد حيرش” وتقديم التعازي لعائلتها الكريمة هذه المرأة التي قدمت الكثير للبيئة والتي وافتها المنية قبل أيام قليلة، فرحمات الله عليها.

السيدة الوزيرة أشرفت بعدها على امضاء إتفاقيات شراكة بين المعهد الوطني للتكوينات البيئية وعدد من الجمعيات البيئية قصد إشراك المجتمع المدني في التحسيس ورفع الوعي البيئي لدى الساكنة.

في شقها الجمعوي، ودائما من زيارة العمل والتفقد لولاية وهران، قامت السيدة الوزيرة بزيارة المزرعة النموذجية المختصة في التربية البيئية “الإيكولوجي الصغير” ببلدية وهران أين أشادت بالعمل الذي تقوم به الجمعية في سبيل إنشاء جيل صاعد متشبع بالحس البيئي، لتعطي بعدها إشارة انطلاق عمل السفينة الشراعية الخاصة بالأبحاث العلمية التي كانت بالشراكة مع جمعية بربروس البيئية البحرية من ميناء وهران.

و تفقدت السيدة الوزيرة بعدها مركز الفرز الحضري الانتقائي للنفايات المنزلية بحي المدينة الجديدة وسط مدينة وهران، هذا المشروع النموذجي الذي يسمح بتثمين النفايات وإعادة تدويرها.

اختتمت الزيارة، بلقاء مع الحركة الجمعوية والمجتمع المدني بالولاية، حيث كان فرصة لفتح باب الحوار مع هذه الفئة التي نعتبرها شريكا أساسيا لقطاع البيئة من أجل تحقيق البرامج المسطرة خدمة للبيئة في الجزائر، أين استمعنا لانشغالات واقتراحات مختلف المتدخلين كما عملنا على إيجاد الحلول الازمة والأخذ بعين الاعتبار مختلف المبادرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *