زيارة عمل وتفقد لولاية بومرداس

خلال زيارة العمل والتفقد التي قامت بها اليوم السيدة الوزيرة إلى ولاية #بومرداس، استهلتها بتلقي عرض حول وضع القطاع بالولاية على مستوى دار البيئة كما قامت بتكريم عدد من عمال النظافة والتعقيم الذين تجندوا لمحاربة وباء #كورونا منذ بدايته.

السيدة الوزيرة توجهت بعدها لوضع حيز الخدمة الخندق الثاني على مستوى مركز الردم التقني للنفايات ببلدية قورصو، والذي ستصب فيه عدة بلديات من ولاية بومرداس وكذا الجزائر العاصمة، لتتوجه بعد ذلك لبلدية تيجلابين لتقف على مشروع استثماري يستحق التشجيع في مجال انتاج مواد البناء الصديقة للبيئة والمتمثلة في مصنع للآجر العازل للحرارة ما يوفر على المستهلكين 40% من استهلاك #الطاقة.

السيدة الوزيرة اختتمت زيارة العمل والتفقد بالاشراف على توقيع اتفاقية بين الشركة الكورية #دايو والمؤسسة المحلية #Green_sky التي تعود إلى شباب جزائري، تهدف للتخلص من المواد الكيميائية الخطرة المتواجدة بكميات كبيرة في أحواض على مستوى محطة توليد الكهرباء الجديدة ببلدية “جنات”.

وتشجيعا للمشاريع الطموحة التي تدخل ضمن الاقتصاد التدويري، زارت السيدة الوزيرة وحدة استرجاع ورسكلة واعادة تدوير النفايات البلاستيكية التي تعود للشاب “حمزة بوكحال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *