حملة تشجير كبرى على مستوى المدينة الجديدة لسيدي عبد الله

بمناسبة اليوم الوطني للمدينة الخضراء المصادف لـ20 فيفري من كل سنة، نظمت وزارة البيئة والطاقات المتجددة اليوم الخميس، بالتنسيق مع وزارة السكن والعمران و المدينة، حملة تشجير كبرى على مستوى المدينة الجديدة لسيدي عبد الله تحت شعار #اغرس_لمدينتك_تحمي_بيئتك، تندرج هذه العملية في إطار البرنامج الوطني للتشجير والذي أطلقته الحكومة #شجرة_لكل_مواطن لغرس 43 مليون شجرة ويمتد طيلة سنتين.

📌على هامش النشاط تم إمضاء إتفاقية إطار للشراكة بين وزارة #البيئة_والطاقات_المتجددة و وزارة #السكن_والعمران_والمدينة، تأتي هذه الاتفاقية عزما من قطاعينا على تحسين واستكمال المبادرات التي اتخذناها في مجال حماية وتطوير المساحات الخضراء، وترقية الفعالية الطاقوية والتكفل بتسيير النفايات وخاصة تلك المتعلقة بمشاريع قطاع السكن.

📌عرف اليوم مشاركة كل من السيد وزير السكن والعمران والمدينة، السيد وزير الفلاحة والتنمية الريفية، الوزير المنتدب المكلف بالبيئة الصحراوية، كاتب الدولة المكلف برياضة النخبة والسيد والي العاصمة.

📌كما شارك في العملية عدة شخصيات فينية ورياضية وممثلين عن المجتمع المدني، حيث عرف اليوم تنظيم عدة نشاطات تحسيسية وتوعوية للمواطنين بضرورة الاهتمام والمحافظة على المساحات الخضراء في الوسط السكاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *