حملة تشجير تحت شعار " إغرس لمدينتك.. تحمي بيئتك"

تنظم وزارة البيئة والطاقات المتجددة، بالتنسيق مع وزارة السكن والعمران والمدينة حملة تشجير كبرى على مستوى المدينة الجديدة لسيدي عبد الله تحت شعار ” إغرس لمدينتك.. تحمي بيئتك”، بمناسبة اليوم الوطني للمدينة وتندرج هذه العملية في إطار الحملة  الوطنية التي أطلقتها الحكومة “غرس 43 مليون شجرة ” عبر كامل التراب الوطني بغية توسيع المساحات الخضراء والعناية بها في مدننا، حيث ستتكفل دائرتنا الوزارية  بغرس 5 ألاف شجرة في الفترة المتمتدة من 20 فيفري إلى غاية 20 مارس. 

تهدف الحملة الوطنية للتشجير  إلى المحافظة على الأوساط الطبيعية  والتنوع البيولوجي  في المدن والمجمعات السكنية وتحسيس و توعية المواطن بضرورة الاهتمام والمحافظة على المساحات الخضراء في محيطه السكني ومساهمته في الحفاظ على بيئته وإرساء ثقافة بيئية مستدامة.

تستجيب هذه المبادرة لالتزام بلدنا بأهداف التنمية المستدامة (ODD) ، ولا سيما الهدف 15 المخصص لاستعادة النظم الإيكولوجية الأرضية والهدف 11 المخصص للمدن المستدامة.  

كما سيتم التوقيع على اتفاقية عمل وتعاون بين كل من وزارة البيئة والطاقات المتجددة،      و وزارة السكن والعمران والمدينة والتي تهدف لاحترام مبادئ التنمية المستدامة في المناطق الحضرية بخصوص توسيع المساحات الخضراء والحفاظ عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *