إختتام برنامجي “الحوكمة البيئة” و ” إدارة النفايات والاقتصاد الدائري”

اختتمت اليوم الثلاثاء 03 ديسمبر 2019 بفندق السوفيتال برنامجي “الحوكمة البيئة والتنوع البيولوجي” و ” إدارة النفايات والاقتصاد الدائري” الذين أطلقتهم وزارة البيئة والطاقات المتجددة سنة 2014بالتعاون مع التعاونية الألمانية GIZ ، وقد أشرف على فعاليات اللقاء الختامي السيد نوار العايب المدير العام لوزارة البيئة والطاقات المتجددة نيابة عن السيدة الوزيرة فاطمة الزهراء زرواطي.

البرنامج التعاوني وضع أدوات تساعد في تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لحماية البيئة والتنوع البيولوجي وتحسين المحيط البيئي للمواطن .
يتكون برنامج ” الحوكمة البيئية والتنوع البيولوجي” GENBI من عدة مكونات متعلقة بـ:
– تعزيز إدارة المحيط البيئي
– تحسيس المواطن بأهمية المحافظة على التنوع البيولوجي.
– تثمين الموارد البيولوجية
– حوكمة المجالات المحمية

وقد تم دعم الأنشطة المنفذة في إطار GENBI بشكل مكثف من خلال التدريب الفني في الجزائر ودوليًا، مكنت من تطوير وتطبيق العديد من الأدوات لإدارة أفضل للتنوع البيولوجي في الجزائر.

وفيما يتعلق ببرنامج ” إدارة النفايات والاقتصاد الدائري” فقد أنجزت من خلاله عدة مشاريع عبر مختلف ولايات الوطن مكنت البلديات من تحسين إدارة النفايات المنزليةّ،
وهو البرنامج الذي يهدف للحفاظ على البنية التحتية عن طريق وضع هيكلة كافية لتحقيق الإصلاح في قطاع النفايات والانتقال إلى الاقتصاد الدائري.

يمثل هذا اليوم الختامي فرصة لجَمْعِ المستفيدين من البرنامجين وتعزيز إنجازات هذا المشروع، و توضيح الوسائل والآليات المطبقة للحفاظ على النتائج التي تم تحقيقها ونشرها وتعميمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *