مشاركة معالي الوزيرة في الدورة الاستثنائية لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة “بيان رقم2”

شاركت معالي وزيرة البيئة والطاقات المتجددة السيدة فاطمة الزهراء زرواطي في الجلسة الرسمية للدورة الاستثنائية لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة ، المنعقدة بالمملكة الأردنية الهاشمية ، حيث تم التطرق إلى النقاط المدرجة في مقترح جدول أعمال الدورة الرابعة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة الذي سيعقد بالعاصمة الكينية نيروبي من 11 إلى 15 مارس 2019 تحت شعار “الحلول المبتكرة في المجال البيئي “.

وفي هذا الإطار خصصت الجلسة التنسيقية للوزراء العرب المكلفين بالبيئة لتناول نقاط مقترح جدول أعمال الدورة الرابعة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة و المشاريع المقترحة من طرف جامعة الدول العربية الخاصة “بالحلول المبتكرة لتسيير النفايات الصلبة” وتلك الخاصة بهدر الغذاء وأنماط الاستهلاك “وهذا ضمن 35 مشروع قرار مقترح للجمعية العامة للأمم المتحدة للبيئة في دورتها الرابعة . كما تطرقت الدورة الاستثنائية إلى مسار وضع العهدة الدولي للبيئة ، وكذا مشاريع أربع قرارات التي تم تأجيلها في الدورة الثلاثين لمجلس الوزراء العرب للبيئة الذي انعقد شهر أكتوبر 2018.

على هامش أشغال الدورة الاستثنائية لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة أجرت معالي الوزيرة لقاءات ثنائية مع كل من وزير البيئة ووزير الزراعة بالمملكة الأردنية الهاشمية السيد إبراهيم الشحاحدة، حيث تطرقا إلى ضرورة التعاون وتضافر الجهود وتوطيد العلاقات في ظل التحديات البيئية الراهنة، تم التحضير فيها لمذكرة تعاون و تفاهم .

كما التقت معالي الوزيرة بوزير الزراعة والمياه والبيئة بالمملكة العربية السعودية عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي أين تطرق الطرفان إلى مجالات التعاون في المجال البيئي وتكريسها في أقرب الآجال عبر مذكرة تفاهم وتعاون في المجال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *